مرحبًا

أرحب بكل فكر متطور وبكل رأي بناء وبكل مشاركة جادة
أبو الوليد العرابي

فارس الأسبوع

فارس الأسبوع
طلاب الفصل الإلكتروني3 / 4 يطبقون برنامج انتل

الأحد، 7 مارس 2010

قياس مهارة عرض الدروس



العناصر
دائمًا
غالبًا
أحيانًا
نادرًا

أبدًا
1- أحدد الأهداف قبل تقديم العرض .





2-   أحلل قيم واحتياجات وقيود المتعلمين الآخرين وترتبط بالموضوع  .





3-   أ بدأ ببعض الأفكار أولاً ثم أستخرج منها العرض .





4   أحدد أسلوب بداية الحديث بطريقة تجذب الانتباه .





5 -  اجعل خاتمة الحديث مرتبطة ببدايته .





احرص على استخدام المساعدات البصرية الملائمة  للقراءة ومحدد الكلمات.





7 - أحرص على كون المعروض البصري سهل .





8 -  أتوثق من فهم المتعلمين  لما أقول وأركز على  فائدته لهم .





9-   انقل أفكاري وهي مشحونة بالحماس .





10- أتمرن على ما سأقوله حتى أركز بصري على الحضور ولا أنشغل بالمذكرات خلال الإلقاء .





12- أحضر في ذهني الردود للأسئلة المحتملة وأتمرن  على الرد عليها .





13-  قبل البدء بالعرض أتوثق من أن عناصر الموضوع  متكاملة .





14 - احدد الحركة اللازمة لليدين والعينين واختار نبرة الصوت المناسبة خلال العرض.





15 - أرتب الأفكار والبيانات التي أريد عرضها بشكل  منطقي ومختصر.









   إن كان الناتج أكثر من 60 فأنت مهارات عرض ممتازة يمكن أن يستفاد منك  في مهارات العرض. 
C       إن كان الناتـج بين 40 و 60 فأنت لديك  قدر من مهارات العرض لا بأس به  ويمكن تطوير أدائك الحالي إلى م اهو أحسـن  .
C       إن كان الناتج اقل من 40 فأنت بحاجة إلى أسلوب جديد في عرض الدروس .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق