العناصر | دائمًا | غالبًا | أحيانًا | نادرًا | أبدًا |
1- أحدد الأهداف قبل تقديم العرض . | |||||
2- أحلل قيم واحتياجات وقيود المتعلمين الآخرين وترتبط بالموضوع . | |||||
3- أ بدأ ببعض الأفكار أولاً ثم أستخرج منها العرض . | |||||
4 أحدد أسلوب بداية الحديث بطريقة تجذب الانتباه . | |||||
5 - اجعل خاتمة الحديث مرتبطة ببدايته . | |||||
احرص على استخدام المساعدات البصرية الملائمة للقراءة ومحدد الكلمات. | |||||
7 - أحرص على كون المعروض البصري سهل . | |||||
8 - أتوثق من فهم المتعلمين لما أقول وأركز على فائدته لهم . | |||||
9- انقل أفكاري وهي مشحونة بالحماس . | |||||
10- أتمرن على ما سأقوله حتى أركز بصري على الحضور ولا أنشغل بالمذكرات خلال الإلقاء . | |||||
12- أحضر في ذهني الردود للأسئلة المحتملة وأتمرن على الرد عليها . | |||||
13- قبل البدء بالعرض أتوثق من أن عناصر الموضوع متكاملة . | |||||
14 - احدد الحركة اللازمة لليدين والعينين واختار نبرة الصوت المناسبة خلال العرض. | |||||
15 - أرتب الأفكار والبيانات التي أريد عرضها بشكل منطقي ومختصر. |
إن كان الناتج أكثر من 60 فأنت مهارات عرض ممتازة يمكن أن يستفاد منك في مهارات العرض.
C إن كان الناتـج بين 40 و 60 فأنت لديك قدر من مهارات العرض لا بأس به ويمكن تطوير أدائك الحالي إلى م اهو أحسـن .
C إن كان الناتج اقل من 40 فأنت بحاجة إلى أسلوب جديد في عرض الدروس .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق