- شغل التلاميذ معظم وقت الحصة .
- ملاحظة ومتابعة كل ما يجري في الفصل .
- متابعة التلاميذ أثناء جلوسهم و تحركا تهم .
- تشويق التلاميذ للدرس .
- لاتنشغل بالسبورة ، ولاتكن مواجهًا لها معظم الوقت .
- تكليفهم بحل التمارين كتابيًا .
- توفير جو اجتماعي داخل الفصل .
- اللجوء الى الحوار الهادئ .
- التغاضي عن الأخطاء الصغيرة .
- المعالجة الفورية للسلوك غير المقبول .
- إتاحة الفرصة للتلميذ ليعبر عن سلوكه دون ضغط .
- تنظيم محيط التلميذ من أجل حمايته من الشرور .
- حث التلاميذ على عدم الغياب .
- التعاون بين المعلمين .
- الصمت الوظيفي .
- تغيير أماكن الطلاب باستمرار .
التطوير التربوي - الاصلاح التربوي
-
*الإصلاح التربوي نحو قيادة مدرسية ميّسرة* *للتغيير*
*التربويون والتقنيون، كل منهم يحاول رسم* *صورة مدرسة المستقبل من منظوره
الخاص، ومع ذلك، تركزت* *أغل...
قبل 12 عامًا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق